• شارك

حسين الامام

الخميس ٠٨ فبراير ١٩٥١ - السبت ١٧ مايو ٢٠١٤

إثر مفاجأة موجعة يوم ١٧ مايو ٢٠١٤ توفي الفنان المتعدد المواهب حسين الامام. حسين الامام هو ملحن و موزع و كاتب أغاني و كاتب سيناريو و ممثل و مقدم برامج و مغني موهوب. الجدير بالذكر أن حسين الامام هو أيضاً إبن المخرج الكبير حسن الامام. ولد حسين الامام في عام ١٩٥١ و متزوج من الفنانة سحر رامي و لديه ولدين. 

 

دخل حسين الامام عالم الفن عن طارق التلحين و الغناء. كان هو و أخوه مودي قد قدموا ألبومات عديدة و كونوا ثنائي غنائي متألف منهم هما الاثنين. كان حسين الامام ملحناً و مغنياً موهوب. غير ذلك شارك حسين الامام في العديد من الافلام و المسلسلات التي تذكر له في تاريخه الفني الحافل. من أهم اعماله، "٦ ميدان التحرير"، "واحد صفر" و هو فيلم شاركه بطولته إلهام شاهين، نللي كريم، و خالد أبو النجا، و  "احكي يا شهرزاد" الذي شاركه بطولته منى زكي، سوسن بدر، و محمود حميدة . أما اعماله الغنائية فإنها لا تعد ولا تحصى. كان حسين الامام يكتب و يلحن أغاني المسرحيات كان أهمهم "ألابندا" و "بالو" و "لما بابا ينام" 

 

توفي حسين الامام في عمر يناهز الثالث و الستون في منزله في مفاجأة كبيرة، حيث أنه لم يكن يشتكي من شيئاً. كان أخر لقاء لحسين الامام في قناة cbc 2 مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها صاحب السعادة و كان حسين الامام قد صور الحلقة قبل وفاته بيومين. توفي حسين الامام تاركاً بصمته في تاريخ الفن المصري بطريقته الخاصة. 



ابلاغ عن الصفحة